Little Known Facts About خطوات فحص السيارة المستعملة.

Wiki Article



يمكنك قيادة السيارة وتجربتها بعد التأكد من السيارة من الداخل والخارج؛ وتعد تجربة القيادة قبل الشراء وإحدى طرق فحص محرك السيارة المستعملة قبل الشراء والتأكد منه لذاهناك بعض النصائح المساعدة في اتخاذ قرار الشراء.

 ملاحظة الدخان الخارج من العادم عند الضغط على دواسة الوقود؛ حيث يدل خروج الدخان على وجود بعض المشاكل في المحرك.

قم بفحص نظام التعليق بواسطة فني محترف للتأكد من عدم وجود تسربات في الزيوت أو أي تلف آخر غير مرئي.

تأكد من أن السيارة مستوية ولا تتأرجح بشكل غير طبيعي عند تشغيلها أو وقوفها.

إذا كنت ترغب بشراء سيارة مستعملة في الشارقة او غيرها من الإمارات يمكنك أخذ فكرة مبدأيه عن حالة السيارة بسؤال مالكها الحالي بعض الأسئلة التي قد تحمل إجاباتها الكثير من الأمور المهمة، وتالياً بعض منها:

يمكن فحص محرك السيارة المستعملة عبر التأكد من درجة حرارته وذلك بعد تشغيل المحرك وانتظار بلوغ الحرارة الطبيعية ومراقبة مؤشر الحرارة حتى يصل للحد الطبيعي في السيارة ففي حال تخطي مؤشر الحرارة المؤشر الطبيعي هذا يعني وجود مشكلة في محرك السيارة وتحتاج إلى صيانة.

فيسبوك جوجل حساب ويكي هاو ليس لديك حساباً؟ إنشاء حساب

قد يجهل اتبع الرابط البعص طريقة فحص السيارات المستعملة قبل إتمام عملية الشراء، وهو الأمر الذي قد يُعرضهم إلى النصب بطبيعة الحال.

وكذلك استخدام ناقل الحركة بشكل خاطئ مثل التعامل القاسي مع وضع غيارات السرعة أو التبديل السريع بين السرعات يمكن أن يتسبب في تلف المكونات الداخلية لناقل الحركة.

التأكد من خلو العجلة من أية انتفاخات؛ حيث يدل ذلك على ضعف بعض الأجزاء الخارجية للعجلات.

وتخضع عملية شراء سيارة مستعملة إلى اشتراطات وأساسيات يجب على المشتري معرفتها، خاصة إذا كانت المرة الأولى التى يقوم فيها بشراء سيارة مستعملة.

يتم التأكد من سلامة عمل ناقل حركة السيارة عن طريق خطوة بسيطة وهي ، القيام بتشغيل السيارة ولا تقوم بتحركها، ثم قم بتجربة تحريك ناقل الحركة بين جميع التغيرات أو الغيرات، فإذا كان الجير بوكس يعمل بسهولة فهذا يعني أن المحرك سليم، اما إذا كان الناقل لا يتحرك بسهولة فهذا يعني أن هناك مشكلة بمحرك السيارة ويجب صيانته.

التأكد من عدم وجود أصوات غريبة صادرة عن المكيف؛ حيث إن ذلك يشير إلى وجود مشكلة ما.

التحقق من مخارج عادم السيارة: تأكد من عدم وجود تسربات في نظام العادم.

Report this wiki page